إليك ستة ألعاب خفيفة و رائعة للأجهزة الضعيفة

data:post.title
يعرف عالم الألعاب الإلكترونية تطورا مستمرا و سريعا, حيث أصبحت بعد الشركات تطلق إصداراتها الجديدة من سلسلة الألعاب بداية كل سنة, و الجميل أن هذه كل إصدار جديد يكون أكثر تطورا و أكثر واقعية من السابق, إلا أن المشكل الذي ما زال يقف عائقا عن إقتناء هذه الألعاب, هو مواصفات الحاسوب التي لا ترقى للمتطلبات المتوفرة, على أثر هذا نجد الكثير من عشاق الألعاب لا يستطعون الحصول على الإصدارات الجديدة نظرا لعدم ملائمتها لمواصفات حواسيبهم.
لكن هذا لا يعني أنه لن يحصل على ألعاب إحترافية وممتعة, ففي مقابل الألعاب الكبيرة نجد ألعاب بسيطة و ممتعة للغاية, ومتوفرة مجانا للجميع. وفي هذا الدرس سنتعرف على ستة من هذه الألعاب الخفيفة و الرائعة للأجهزة الضعيفة.

شاهد أيضا : [ إليك ثلاثة ألعاب رائعة و خفيفة عليك تجربتها الأن على حاسوبك ]


1 - لعبة Motoracing :
لعبة ' Mororacing ' لسباقات الدرجات النارية, هي لعبة رائعة جدا و ممتعة, و تتوفر على مجموعة من المراحل المشوقة, كما أن تصميم اللعبة إحترافي جدا و قريب إلى الواقعية. و مع ذالك تبقى هذه اللعبة بمواصفاتها المتواضعة جاهزة للإستخدام على الاجهزة الضعيفة و المتوسطة.


2 - لعبة Real Racing :
إذا كنت من عشاق سباق السيارات, فلا تحرم نفسك من هذه اللعبة الرائعة, حيث ستأخدك إلى عالم المنافسة على مدمار الشوارع حيث لا يوجد قانون المرور, و حجم هذه اللعبة لا يتعدى 23.6 ميجابايت, حملها الأن بسرعة و إختر سيارتك المناسبة و إدخل إلى التباري.


3 - لعبة 3D Sniper :
مرحبا بك في عالم التصويب, فإذا كنت ترى نفسك قادرا على التصويب بدقة القناص, فإبدأ عملك في هذه اللعبة التي ستجبرك على الإسراع في التصويب على الأعداء من أجل الإنتصار. اللعبة بحجم خفيف جدا لا يتعدى 4 ميجابايت, حملها وثبتها الأن على حاسوبك, و إبدأ مهمة القنص.


4 - لعبة Superbike Racers :
نعود من جديد إلى سباق الدرجات النارية, لكن هذه المرة مع الدرجات النارية الإحترافية, حيث ستدخل في سباق تحدي مع متسابقين أخرين على مدمار طويل, المطلوب منك هو إحتكار المرتبة الأولى للإنتقال من سباق إلى أخر, و بالطبع ستربح نقاط يمكنك من خلالها الحصول على درجات نارية أكثر سرعة للدخول في تحديات أصعب.


5 - لعبة Incredi Basketball :
الألعاب الرياضية بدورها موجودة في هذه القائمة, خصوصا لعشاق كرة السلة, فهذه اللعبة رائعة جدا من حيث الفكرة و التصميم, و المطلوب منك الدخول في بطولات دولية أو مباريات ودية, و الفوز على الخصم بتسجيل أكبر عدد من النقاط. اللعبة ملف التحميل لا يتعدى 2 ميجابايت, و بالتالي يمكنك تحميلها و تثبيتها في أقل من دقيقة, والبدأ في سحق الخصوم على أرضية الملعب.


6 - لعبة Racers Vs Police :
سنختم هذه القائمة بلعبة مخصصة لمحبي مطاردات الشرطة, فإذا كنت تسعى إلى تحقيق الأمان على شوارع المدينة, فإركب سيارة الشرطة السريعة في هذه اللعبة و إبدأ مطاردة الخارجين عن القانون, و المهم جدا هو إيقاف اللصوص و المجرمين دون الإصطدام بسيارات المارة. إذن إبدأ الان بتحقيق العدالة.


أتمنى أن تنال إعجابكم هذه الألعاب, و نلتقي في الدرس القادن إن شاء الله.