المخابرات البريطانية تحذر من مشاهدة فيديوهات هذا الشخص على اليوتوب

data:post.title
يوتوب واحد من أكثر المواقع الإجتماعية شعبية حول العالم, ينشط عليه الملايين من صناع المحتوى والذين يقدمون مقاطع تعليمية أو ترفيهية في جميع المجالات, والتي يمكن للمستخدم أن يصل إليها مجانا, هذا ما جعل بعض الأسماء تنتقل من عالم الإنترنت إلى عالم الشهرة بفضل المحتوى الذي يقدمه على موقع يوتوب, ولذلك في موضوع اليوم سنتعرف على أحد هذه الأسماء التي حققت شهرة على منصة يوتوب, لكن! بمحتوى غريب يميل إلى الخطورة.


كودي ويلسون (Cody Wilson), هو شاب أمريكي من مواليد سنة 1988 في ولاية تكساس الأمريكية, وهو أحد مؤسسي شركة قسم الدفاع والتي تعتبر واحدة من أكثر الشركات المقدمة للمشاريع المفتوحة المصادر, كما أنه أصبح من أكثر صناع المحتوى شعبية على موقع يوتوب خصوصا في ولاية تكساس.

سبب هذه الشهرة ترجع إلى قيام ويلسون برفع فيديو على موقع يوتوب يشرح فيه بالتدقيق, كيفية صنع مسدس بإستخدام مجموعة من الأدوات البسيطة من بينها طابعة ثلاثية الأبعاد.هذا الإنجاز كلفه ما يقارب 140 دولار, وحقق به حوالي 4 ملايين مشاهدة على موقع يوتوب.


إنتشار هذا الفيديو على الإنترنت بسرعة دفع المخابرات إلى القيام بحملة واسعة تحذر فيها الناس من إستخدام أو صناعة هذا السلاح, خصوصا بعدما وصلت بلاغات بتعرض عدة أشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية للتهديد بإستخدام هذا السلاح نفسه.

من جهته رد 'ويلسون' على هذا التحدير قائلا : لست المسؤول عن أي حادث, فكل ما فعلته هو صنع سلاح لأري للجميع كيف يتم استعماله وكيف يصنع, أما استعمالاته فهي مسؤولية الجميع ولا أتحمل أي تبعات هذا المشروع.