تعلم هذه المهارات واكسب المال من ورائها عبر الإنترنت

data:post.title
من المؤكد أنك قد سمعت من قبل عن كسب المال عبر الإنترنت, إنها الحقيقة التي يتجاهلها الكثير ممن هم يستخدمون شبكة الإنترنت بشكل يومي دون هدف يذكر, فمنذ أن إجتاح الإنترنت العالم بأسره, بدأ الملايين من الناس يحققون أرباحا مرتفعة عبره بالإعتماد على المهارات التي يتقنونها, وإلا حد الأن ما زال هذا المجال متاحا للجميع وبإمكان أي شخص أن يبدأ أول خطواته في تحقيق الدخل من الإنترنت ويحقق بذلك إستقراره المادي.
في موضوع هذه المقالة سأتحدث فيها عن بعض المهارات التي بإمكانك البدأ في تعلمها من أجل بناء مشروع على الإنترنت, وتحقيق أرباح مالية منه.


تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت :
هل ترى أن مستواك جيد في اللغة الإنجليزية ويؤهلك لتعليم الأخرين؟, كن على يقين بأن لديك فرصة كبيرة جدا في كسب المال عن طريق تعليم اللغة الإنجليزية للأخرين, خصوصا في المنطقة العربية وشمال إفريقيا, وفي بعض دول أسيا, بحيث يكفي أن تتوفر على حاسوب مرتبط بالإنترنت وحساب على خدمة 'سكايب', وأنت أمام مجال واسع أساسه تدريس اللغة وربح المال.
وإذا كان مستواك ضعيف أو متوسط, فشبكة الإنترنت تقدم لك فرصة تقوية مهاراتك في اللغة الإنجليزية وقواعدها عبر مواقع ومنتديات مجانية. إضافة إلى تطبيقات تعليمية خاصة بالهواتف الذكية.


 تعلم البرمجة :
البرمجة هي واحدة من المجالات التي يحقق من خلالها أصحاب الإختصاص ألاف الدولارات شهريا, خصوصا أنه بإمكانك أن تصبح مبرمجا محترفا من منزلك وتطلق مشاريع قد تعود عليك بالربح الوفير,
وإذا كنت جديدا تماما في هذا المجال فلا تقلق, هناك العيديد من المواقع والخدمات التي تقدم لك دورات تعليمية في مجال البرمجة مجانا, يمكنك من خلالها أن تشكل قاعدة معرفية حول هذا المجال للبدأ في إنتاج مشاريع خاصة بك.
وليكن في علمك أن مجال البرمجة في أوج نشاطه حاليا, وينبغي منك أن تقوم ببحث حول أسهل اللغات البرمجية وأكثرها طلبا في السوق, هذا الامر سيفتح أمامك الباب على مصرعيه من أجل بدأ أول خطوات النجاح على الإنترنت.
وليس إطلاق المشاريع فقط الذي يعود عليك من البرمجة، يمكنك أيضًا التقدُّم للكثير من الوظائف المتوفرة بمرتبات عالية جدًا، حيث أنّ المبرمجين من أعلى من يحصلون على رواتب حول العالم.


 تعلم تصميم الويب :
بناء تاريخ مهني في تصميم الويب يواجهه الكثير من العقبات والتحديات التي يجب التغلُّب عليها للنجاح، وهنا تكمن الإثارة والمتعة في هذه المهنة. تصميم الويب مهنة تعتمد على الإبداع والخيال ويوجد الكثير من الإمكانيات والفرص فيها حسب خيالك الإبداعي. في البداية يُمكنك تعلُّم تصميم الويب على منصة ووردبريس كونها الأكثر انتشارًا حول العالم والأسهل في التطوير والتطويع.
هناك الكثير من النصائح والإرشادات المنتشرة حول الويب والتي بواسطتها يُمكنك تعلُّم التصميم للووردبريس، ويمكنك البدء عبر تعلُّم تصميم القوالب البسيطة التي تُناسب المواقع الشخصية، ثم الذهاب لأبعد من ذلك وتطوير قوالب ذات إمكانيات أكبر، مثل قوالب المجلات والمواقع الإخبارية، على أي حال تعلُّم هذه الأمور لن يأخذ منك الكثير من المجهود مادمت مهتمًا بالتصميم.


 التدوين بالفيديو :
إنتاج فيديو يُناقش موضوع مثير للاهتمام وإبداء رأيك في الموضوع ثم نشر الفيديو على اليوتيوب من أسرع الأشياء التي يُمكنك كسب المال من خلالها، قد تأخذ بعض الوقت حتى تبني قاعدة جيدة من المشاهدين، لكن الأمر في النهاية يتعلق بالموضوع الذي ستتحدث عنه في الفيديو، وهل يُناقش جمهور كبير أم عدد محدود من المشاهدين.
هناك الكثير من المزايا في الفيديو، منها مثلًا أنّ صناعته أكثر متعة من كتابة النصوص وفيه يُمكنك الحديث عن الكثير من الأمور، وتؤكد بعض الدراسات أنّ الجمهور يتفاعل مع الفيديو أكثر من الصور أو النصوص، ويُمكنك الاستفادة من هذا التفاعل وتوجيه المشاهدين لمتابعتك على مواقع التواصل الاجتماعي.
هناك الكثير من النصائح والإرشادات حول كيفية صناعة الفيديو لليوتيوب، لكن نصيحتي لك هي بأن تبدأ في تطوير نفسك في المونتاج والأدوات الخاصة به، وألّا تتوقف أبدًا عن التطوير حتى لو وصل عدد مشتركي قناتك إلى المليون، والشيء الآخر الهام أنّ البدء الآن وأنت تعرف القليل ثم تطوير نفسك وأنت على الطريق, أفضل بكثيرٍ من التأخير.