طريقة تشفير المحادثات بينك وبين أصدقائك على تطبيق واتساب

data:post.title

أعلن تطبيق واتساب قبل أيام قليلة عن البدأ في عملية تشفير المحادثات النصية والصوتية والوسائط المتبادلة بين المستخدمين بإستعمال خاصية التشفير End-To-End, وهذا الأمر سيمكن المستخدمين من التواصل في إطار مؤمن للغاية, يمنع أي شخص أو جهة من التجسس أو سرقة البيانات المتبادلة.
وقد تم إشعار جميع مستخدمي تطبيق واتساب بهذا الإجراء عن طريق رسالة قصير تظهر عند فتح غرف المحادثة في التطبيق ( هذا هو معنى الرسالة الجديدة التي ظهرت عند مستخدمي واتساب ).

وأوضحت شركة فيسبوك المسيرة لتطبيق واتساب بأن هذا التشفير لن يتم تلقائيا لجميع المحادثات, بل يجب على المستخدم أن يقوم بتفعيله يدويا عن طريق خاصية جديدة يتضمنها الإصدار الأخير من هذا التطبيق.

ولتشفير المحادثات بينك وبين أصدقائك على تطبيق واتساب, عليك أولا أن تقوم بفتح المحادثة والضغط على الرسالة الصفراء التي تظهر أسفلها :


بعد ذلك عليك أن تقوم بالضغط على VERIFY من أجل نقلك إلى النافذة الخاصة بتشفير المحادثات, وعلى واحد منكم أن يقوم بإجراء مسح للكود الذي يظهر في هاتف الأخر عن الطريق الضغط على SCAN CODE. وهذا ستفتح معه الكاميرا وسيتمكن من تحديد موضع الكود من أجل ربط التشفير داخل المحادثة :


بعد إتمام هذه العملية, سوف تصبح غرفة المحادثة مشفرة بالكامل, ولن يستطيع أي شخص أو جهة من التجسس أو الإطلاع على محتوى المحادثة.