كيف تعرف أن موقعك مدرج في نتائج البحث لجوجل

data:post.title

يبدأ الكثير من المستخدمين مشروع إنشاء موقعهم على شبكة الإنترنت, حيث يختارون مجالا معيننا لطرح أهم المواضيع فيه وإغنائه من حيث المحتوى وجعل المعرفة أقرب بكثير إلى الباحثين, لكن أكثر ما يهتم له صاحب الموقع هو عدد الزوار المقبلين على محتوى موقعه, بحث أن الزوار الكثر و الإنطباعات الإجابية تعطي لصانع المحتوى نوعا من التفاؤل و الإفتخار.

وتعتبر محركات البحث على شبكة الإنترنت, هي الباب الأول والرئيسي للوصول إلى مواد المواقع ومحتوياتها, حيث تقوم هذه المحركات بفهرسة المواقع الموجودة على الإنترنت و جعلها كنتائج بحث حسب الكلمات الدلالية, وبالطبع فهذا من الأمور الأساسية التي يهتم لها صانع المحتوى على الإنترنت ويطمح إلى جعل محتوى موقعه يظهر على شبكة الإنترنت.

لكن كيف ذلك؟

هناك العديد من العناصر التي تتطلبها محركات البحث للوصول إلى موقعك, من أشهرها الكلمات الدلالية, فإذا كان محتوى موقعك تم إنشائه بشكل إحترافي ومتناسق, وتم إختيار له كلمات واضحة و سلسة, سوف يسهل على محركات البحث فهرسته, وتظهر بشكل سليم على محرك البحث.
لكن هناك من يتساءل عن الطريقة التي ستمكنه من التأكد بأن موقعه أصبح مدرجا في نتائج البحث, خصوصا محرك البحث 'جوجل' العالمي, بإعتباره من أكثر محركات البحث إستخداما حول العالم, وإذا كان لديك التساؤل, فإليك هذه الطريقة التي سوف تجعلك على يقين بأن محتوى موقعك يظهر ضمن نتائج البحث, وأن موقعك تمت فهرسته ليظهرعلى محرك بحث جوجل.

أولا عليك الدخول إلى محرك البحث لجوجل, ثم قم بكتابة الكود التالي مع إضافة موقعك عليه :
site:anoninfoprof.com

بعد ذلك, إذا ظهر موقعك ضمن نتائج البحث, فهذا يعني أن موقعك تم الوصول إلى محتواه وفهرسته, أما إذا لم يظهر لك شيء في نتائج البحث, فهذا يعني أن محرك البحث لم يستطع فهرسة موقعك, وبالتالي عليك إتخاد إجراءات من أجل حل هذه المشكلة.