طريقة كشف البرامج الملغمة قبل تثبيتها على حاسوبك

data:post.title
نسمع في الكثير من الأحيان عن عمليات إختراق لحواسيب المستخدمين وسرقة معلوماتهم الشخصية و ملفاتهم الخاصة و العبث بها. و دائما ما نحاول أن نتصدى لهذه المحاولات التي قد تتسبب لنا بنفس المشكلة عبر إستخدام بعض برامج الحماية التي يؤمن بها البعض على أنها قادرة كفاية لحماية جهازه من كامل الخطورة المتوقعة. إلا أن ما يجهله الكثيرون أنه نصف عملية الإختراق التي قد تحصل لنا, نكون نحن السبب فيها لقلة معلوماتنا عن كيفية حماية حاسوبنا من الإختراق, و عادة ما تتم هذه العملية عبر تحميلنا لبرنامج ملغم و تثبيته على حاسوبنا, مما يجعل الهاكرز في وضع كامل للتحكم بكل المعلومات التي يتضمنها حاسوبنا و سرقة جميع الملفات و الأشياء الخصوصية. و على إثر هذا سأقدم لك في هذا الدرس أداة رائعة ستمكنك من تحليل و فحص أي برنامج قبل تثبيته على حاسوبك, و معرفة ما إذا كان ملغما أم لا.


و كما سبق الذكر, فإننا في هذا الدرس, سنتعرف على برنامج [ Sandboxie ], سيمكنك من تحليل مكونات الملف الذي قمت بتحميله من الإنترنت, و معرفة ما إذا كان قد تم دمجه مع برنامج أخر مثل ملفات الإختراق أو برامج التجسس..., قبل تثبيته على حاسوبك والوقوع فريسة في أنياب الهاكرز.

أولا كل ما عليك القيام به هو تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي : SandBoxie
( إنتظر 5 ثوان بعد دخول الرابط, ثم تخطى الإعلانات للوصول إلى الموقع )

بعد تحميل البرنامج, قم بتثبيته بالطريقة العادية كما نفعل في كل البرامج التي نقوم بتسطيبها على حاسوبنا, بعد ذلك سيفتح معك البرنامج مباشرة كما ستشاهد في الشرح, ثم قم بتمرير البرنامج الذي تريد التاكد من خلوه من ملفات تجسس أو ملفات إختراق, و لاحظ عدد الملفات التي ستظهر على البرنامج, فإذا كانت أكثر من ثلاث ملفات, ينصح بعدم تثبيت ذلك البرنامج, لأن هناك إحتمالية كبيرة لوجود خطر على جهازك.

تابع الشرح الأن لمعرفة طريقة التحميل و الإشتغال على البرنامج - فرجة ممتعة :