طريقة منع أي موقع من تتبع نشاطك على الإنترنت

data:post.title
تعمل مجموعة من المواقع على الإنترنت بتعقب نشاط زوارها على الإنترنت من أجل أن تعرف ميولاتهم و أفكارهم و المواقع التي يقومون بزيارتها بإستمرار, معللة بأن هذه الخطوة ضرورية لعرض الإعلانات المناسبة للمستخدم حسب نشاطه على الإنترنت و علميات البحث التي يقوم بها وما إلى ذالك.
و قد تعرفنا في مقالة سابقة على مدونة مجهول معلوماتي عن مجموعة من الخطوات الضرورية التي يجب الإلتزام بها من أجل تصفح سليم للإنترنت بدون أي مراقبة و بدون أي تعقب من طرف الخدمات و المواقع الإلكترونية [ يمكنك الرجوع إلى المقالة بالضغط هنا ].
و في هذا الدرس سنتعرف على إضافة بسيطة يمكن الإعتماد عليها في تعطيل أي نشاط تعقب على خصوصياتك من طرف مواقع الإنترنت.

سنتعرف في هذا الدرس على إضافة Privacy Badger الرائعة, و هي إضافة أمنية جميلة جدا تقوم على تحليل الموقع من كافة النشاطات التي يقدمها للمستخدم, من بينها تلك الخدمات التي تعمل على مراقبة نشاطات الزوار و تسجيل عمليات البحث التي يقومون بها. و بالتالي يسهل على المستخدم من خلال هذه الإضافة على تعطيل جميع هذه النشاطات التي تنتهك الخصوصية و تصفح الإنترنت بشكل أمن.

يمكنك تحميل و تثبيت الإضافة على متصفح غوغل كروم من خلال هذا الرابط : Privacy Badger
( إنتظر 5 ثوان بعد دخول الرابط. ثم تخطى الإعلانات للوصول إلى الموقع )

و يمكنك أيضا تحميل و تثبيت الإضافة على متصفح فايرفوكس من خلال الرابط التالي : Privacy Badger
( إنتظر 5 ثوان بعد دخول الرابط, ثم تخطى الإعلانات للوصول إلى الموقع )

بعد تثبيت الإضافة, ستلاحظ على أنه يقوم بعرض جميع الخدمات الخفية في أي موقع تتصفحه, و بالتالي يمكنك تعطيل أي خدمة مشكوك فيها, و ذالك بالبحث عن الخدمات التي تقوم بتعقب المستخدم على الإنترنت و تسجيل نشاطه. و بالتالي تضمن تصفح سليم للإنترنت بدون مراقبة أو تتبع.