أفضل خمس تطبيقات أمنية لهاتفك الذكي

data:post.title
حماية الخصوصية هي أكثر الأمور التي تشغل العالم التقني اليوم, و هي أكثر القضايا حساسية فيما يتعلق بالأمن المعلوماتي, فالخصوصية هي كل ما نود الحفاظ عليه عند إستخدامنا لشبكة الإنترنت. وفي هذا السياق يوفر لنا العالم التكنولوجي مجموعة من الأدوات و التطبيقات التي تمكننا من ضمان حماية كاملة لخصوصيتنا و الحفاظ على معلوماتنا من السرقة و الإختراق. و في هذا المقال, سنعرض لك أفضل 5 تطبيقات أمنية لهاتفك الذكية و للكمبيوتر اللوحي أيضا.


1 - CM Security :
CM Security من أفضل تطبيقات الحماية المتوفرة لهواتف الأندرويد, حيث يوفر لك هذا التطبيق حماية كاملة و شاملة لهاتفك, حيث يعمل على صد الفيروسات من الإنتقال إلى هاتفك و فحص كافة ملفات نظامك لحذف أي تطبيق أو ملف يشكل خطرا على خصوصيتك. إضافة إلى أنه يقوم بتوفير جدار حماية عند إتصالك بالإنترنت العمومي, علاوة على أنه سصلح المشاكل التي قد تمنع وصول الصبيب الكافي من الإنترنت إلى هاتفك. كما أن التطبيق لديه خاصية توفير كلمة السر للتطبيقات المثبتة على هاتفك, حيث يمكن تعيين كلمة السر للتطبقات الموجودة في هاتفك و من الفضوليين من الوصول إليها.

2 - LastPass :
هو من التطبيقات الجميلة جدا و المهمة التي تحتاج إلى تثبيتها على هاتفك, فهذا التطبيق يقوم على حفظ جميع كلمات المرور التي تدخلها في هاتفك, كما أنه يقوم بتشفيرها لضمان عدم سحبها من طرف أي متجسس على هاتفك. هذا بالإضافة إلى أنه يساعدك في توليد كلمات مرور قوية جدا تضمن لك حماية جد مرتفعة لحساباتك على الإنترنت.

3 - 360Security AntiVirus Boost :
هو تطبيق قوي جدا يقوم على تعزيز الأمن في هاتفك الأندرويد أو لجهازك اللوحي, حيث يعمل على توفير الحماية اللازمة للملفات الخاصة, كما يحميك أثناء عملية تصفح الإنترنت من المتطفلين, أضف إلى ذالك أنه يعمل على تحسين أداء النظام بشكل كبير ليوفر لك السرعة و المن في وقت واحد,

4 - Secure Wireless :
هو تطبيق أمني عالي الدقة, يعمل على رصد جميع محاولات التجسس على هاتفك من جهة خارجية عبر شبكة الإنترنت, كما أنه مصمم لوقف التنصت اللاسلكي, كما يعمل على حمايتك من الشبكات الخطيرة و يوفر لخصوصيتك الأمن المطلوب, زيادة على أنه يتضمن ميزة تسمى ' التصفح الخاص ' للمساعدة في تقليل القدرة شركات تتبع لتخزين ملفات الإرتباط على جهازك, بصمة لك, أو جمع البيانات عن عادات المتصفح الخاص بك.

5 - Secure Wipe :
يظن البعض أن مجرد أن يقوم الشخص بحذف الصور و الفيديوهات و المعلومات الشخصية يالطريقة العادية من هاتف, يكون قد تخلص منها نهائيا و يمكن له بيع هاتفه إلى شخص أخر, إلا أن هذا الأخر خاطئ %100, حيث يمكن لأي شخص إسترجاع تلك البيانات عبر مجموعة من التطبيقات و البرامج المتوفرة للجميع.
و بالتالي ننصحك بهذا التطبيق الذي يعمل على حذف معلوماتك بطريقة أمنة لضمان عدم إسترجاعها نهائيا, كما يعمل على تطهير المساحة الحرة و بالتالي هو التطبيق المناسب الذي تضمن به ملفات محذوفة بالشكل الأمن.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقالة, أتمنى أن تكون قد إستمتعت معنا بهذه التطبيقات الأمنية التي توفر لك الحماية الكاملة لمعلوماتك وخصوصياتك على الأجهزة الذكية, و يمكنك مشاركتنا بأي تطبيق أو برنامج أخر في التعليقات الموجودة أسفل الموضوع.