إختبر قوة برنامج الحماية الذي تستخدمه في حاسوبك بسهولة

data:post.title
برنامج مكافحة الفيروسات ' Antivirus ' أو ' برنامج الحماية ' من أهم البرامج التي يجب على كل مستخدم تثبيتها و الحرص على وجودها في حاسوبه. فبذالك يضمن المستخدم تصفح سليم لشبكة الإنترنت و يحمي نفسه من أي فيروس أو ملف ضار قد يخترق حاسوبه و يسبب له المشاكل, لكن لكي نضمن هذا الأمر فعلا, يجب علينا أن نختبر قوة برنامج الحماية الموجود في حاسوبنا, و هناك مجموعة من الطرق التي تستطيع من خلالها أن تعرف قوة برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك, و من هذه الطرق ما سنتعرف عليه في هذا الدرس.

سنعتمد في هذا الدرس على طريقة بسيطة جدا تمكننا من إختبار قوة برنامج الحماية الذي نستخدمه في حاسوبنا و مدى يقضته, و هذا الأمر مهم جدا من خلاله نعرف أننا في مأمن من أي فيروس قد يتسرب إلى حاسوبنا و يسبب لنا مشاكل قد تكون عويصة في بعض الأحيان, ولذالك وجب أن تقوم بفحص و إختبار برنامج الحماية الخاص بك و التأكد من أنه قوي و إلا وجب إستبداله.
سنستخدم في هذا الدرس بريمج صغير جدا سنحاول أن ننشأ فيروس غير ضار من خلاله عبر نافذة [ cmd ]. و إذا تم إنشاء الفيروس بدون أدنى إستجابة من طرف برنامج الحماية, فينصح تغييره لأنه ضعيف جدا و غير قادر على صد الفيروسات.

أولا قم بتحميل البرنامج الصغير من هذا المواقع, شاهد في الفيديو الشرح طريقة التحميل : EICARgen
( إنتظر 5 ثوان بعد دخول الرابط, و تخطى الإعلانات للوصول إلى الموقع )

بعد تحميل هذا البريمج الصغير, كل ما ستحتاجه هو فقط المسار الذي تم تنزيل البرنامج من خلاله, شاهد هذا الشرح لتعرف طريقة تحميل البرنامج و إنشاء فيروس غير ضار من أجل إختبار قوة برنامج الحماية, فرجة ممتعة :