تحذير ! طريقة جديد لإختراق حاسوبك و حسابك عبر زر عدم الإعجاب على فيسبوك

data:post.title

في إطار التحديثات الأخيرة التي قام بها موقع فيسبوك, و خلال المؤتمر الصحفي الذي إنعقد مع مؤسس موقع فيسبوك ' مارك زوكربيرج ', صرح هذا لأخير عن نية إطلاق تجربة جديدة عبارة عن زر ' عدم الإعجاب ' في فيسبوك, الأمر الذي سيتيح للمستخدمين إمكانية التعبير عن ردود أفعالهم تجاه أي منشور على الفيسبوك. غير أن ' مارك ' لم يحدد الموعد الرئيسي لإطلاق هذه الخدمة الجديدة.
هذا الأمر الذي أتاح فرصة ذهبية للهاكرز في إستغلال ترقب المستخدمين لهذه المناسبة الجديدة و قاموا بدس مجموعة من البرمجيات الخبيثة عبر تطبيقات يقولون عنها أنها فرصة لتجربة هذا الزر قبل الجميع.

تظهر هذه التطبيقات على شكل منشورات في موقع فيسبوك, تدور حولها مجموعة من العبارات المثيرة و الكلمات اللامعة من أجل إغرائك لكي تقوم بتحميل التطبيق و محاولة تثبيته على جهازك أو تفعيله في حسابك على الفيسبوك ( و يتم هذا عبر فتح نافذة فيسبوك وهمية تطلب منك إعادة إدخال البريد الإلكتروني و كلمة السر ), الأمر الذي ينتهي بمأساة إختراق حسابك أو إختراق جهازك بشكل كامل.


و بما أن مدونة مجهول معلوماتي محترف, مدونة للحماية المعلوماتية بالدرجة الأولى, فقد وضعنا على عاتقنا أن نبلغ كل متابعين عن مثل هذه التجاوزات التي تحصل بشكل متكرر عبر شبكة الإنترنت. كما سنقدم حلول حول الوقاية من هذه الفيروسات و عدم الوقوع ضحية إصطياد الهكرز.

من البديهي جدا أن تأخد بعين الإعتبار هذه المعلومات و توظفها في حماية نفسك من مثل هذه البرمجيات الخطيرة. و بالتالي ينصح دائما بتفادي مثل هذه المنشورات و عدم الضغط و الدخول إلى الروابط المقدمة من خلالها. و ينصح أيضا أن تساهم في إبلاغ إدارة فيسبوك عن تلك المشورات كي يتم حذرها من الإنتشار.
و من بين الحلول التي قد تكون بمثابة وقاية لك من المنشورات ( السبام ) و التي تحمل فيروسات ضارة لحسابك على الفيسبوك و على جهازك ككل, ينصح بإستخدام هذه الأداة التي من خلالها يمكن لك أن تكتشف هل الروابط التي يتم نشرها على الفيسبوك أو على أي موقع أخر:
- أداة لحمايتك من الدخول إلى الروابط الملغمة

كما يمكنك الإطلاع دائما على أساليب الحماية المختلفة عبر قسم [ الحمـاية ].