أداة لحماية و تأمين الفلاش ميموري من الفيروسات

data:post.title
كثيرا ما نسمع عن مشاكل الفلاش ميموري و الأضرار التي تسببها جراء نقلها من للفيروسات من جهاز إلى جهاز أخر, و قد تتعدى أضرارها إلى نقلها لملفات و برامج خبيثة قد تنهي حياة جهاز الكمبيوتر الخاص بنا بالكامل, و أغلب هذه الفيروسات التي تنتقل عبر الفلاش ميموري [ USB ], هي فيروسات [ Autorun ]. و هي خطيرة جدا تنتقل من حاسوب إلى أخر عبر ملف إسمه [ Autorun.inf ]. و تكمن الخطورة في قدرة هذا الملف على التشغيل التلقائي بشكل يسمح للفيسروسات بإستغلاله لوضع أوامر تشغيلها عليه. إلا أننا في هذا الدرس, سنتعرف على طريقة بسيطة لحماية و صيانة الفلاش ميموري الخاصة بنا من مثل هذه الفيروسات و تأمين جهازنا عند إستخدام أي أداة من هذ ا النوع.


في هذا الدرس سنتعرف على أداة USB Immunizer الصغيرة, يقدمها موقع Bitdefender Labs. و تقوم هذه الأداة على حماية و تحصين الفلاش ميموري الخاصة بك من الفيروسات و الملفات الضارة التي قد تنتقل إلى الفلاشة جراء إستخدامك لجهاز مصاب.

عليك أولا تحميل الأداة من الموقع الرسمي عبر هذا الرابط : USB Immunizer

ستلاحظ أنها أداة سريعة التحميل, كما أنها في نسختها المحمولة, وبالتالي لا تحتاج إلى تثبيتها كما يمكنك نقلها معك في أي مكان ولأي جهاز تستخدمه, و تقوم هذه الأداة بتحويل خاصية التشغيل التلقائي لملف [ Autorun.inf ] إلى ملف مغلق غير قابل للتعديل, و بهذا تضمن عدم تسرب أي فيروسات للفلاشة الخاصة بك جراء إستخدامك لأي جهاز أخر.